رياضة

5 ملايين درهم جائزة “جوهرة تاج الشيخ زايد” في أبوظبي

 
كتب:إبراهيم عمران
                                   تنطلق غدا مراسم قرعة الافتتاح للملتقي العالمي الثاني عشر لسباقات الخيول العربية، سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.
                           ويعد سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، الأقوى والأغلى على المستوى العالمي، حيث تبلغ جائزته المالية 5 ملايين درهم، والتي ستقام يوم الأحد القادم 4 ديسمبر، على مضمار نادي أبوظبي للفروسية، في الذكرى الـ 51 لقيام عيد الاتحاد.
                         ويشارك في سباق النسخة الثامنة لمسافة 2200 متر في ختام النسخة الرابعة عشر لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، (16) من أعلى الخيول تصنيفاً في العالم، يتقدمها “حيان”، و”صمود”، و”تيما”، لياس لإدارة السباقات، إلى جانب “اوتومان” و”حميم” لإسطبلات العجبان، و”اشتون تورتيس” لزياد كلداري، و”ازادي ستار” للإسطبلات الوطنية، و”مجيب” لإسطبلات الاصايل، و”جوال الريف” لسيف عشير المزروعي، و”ايه اف البيرق” لخالد خليفة النابودة.
ويشارك أيضاً: “ليدي برنسيس” التي تدافع عن لقبها، و”سوكو”، و”فيرست كلاس”، و”دجعفر”، و”ضرغام عذبة”، و”موندا”، وتحدد القرعة بوابات الانطلاقة لكل جواد.
واكتملت الاستعدادات للنسخة الثانية عشر لأعمال الملتقى العالمي لخيول السباق العربية، التي ستنطلق فعالياتها من 30 نوفمبر 2022، لمدة يومين بقاعة فندق دوسيت ثاني في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ويشارك فيه مجموعة من الخبراء، وسط حضور كبير من الإعلام المرئي والمقروء.
                      ويهدف الملتقي الذي اكتسب سمعة عالمية، وذلك لما قدمه من مكاسب عديدة لملاك ومربي الخيل العربي، وكذلك المدربون والفرسان، إلى تبادل الخبرات بين المهتمين بصناعة الخيل تحت سقف واحد، ومناقشة هموم الجواد العربي، وزيادة عدد سباقاته وانتشارها.
وينطلق اليوم الأول من الملتقي في اليوم الثاني (الأربعاء 30/11/2022)، بالجلسة الأولى في تمام الساعة العاشرة صباحاً، حول “التحديات في تدريب والسباقات العربية”، وتطوير أساليب تدريبات الخيول في السباقات، بمشاركة مجموعة من المدربين والخبراء.
                           وتشهد الجلسة الثانية في الواحدة والنصف مساءً بعنوان “مستقبل رياضة سباقات الخيول العربية”، ويدور النقاش حول كيفية النهوض وتطوير السباقات.
وسيكون محور الجلسة الثالثة في الساعة الثالثة والنصف مساءً، تحت عنوان “توليد الخيول العربية” بمشاركة نخبة من الملاك والمربين والمهتمين بصناعة الخيول العربية.
   
                وتتواصل الأعمال بالجلسة الرابعة في الساعة العاشرة صباح، الخميس 01/12/2022، بعنوان “الإعلام والعلاقات العامة”، وفي الساعة الواحدة مساء، تعقد الجلسة الخامسة بعنوان “”دور المرأة في رياضة سباقات الخيول العربية”، وتختتم بالجلسة السادسة في الساعة الثالثة والنصف مساءً بعنوان “وسائل التواصل الاجتماعي في نشر رياضة سباقات الخيول العربية.
وفي الساعة الثامنة مساءً سيقام حفل استقبال الضيوف في تراس مسبح بفندق دوست ثاني.
               وفي يوم الجمعة 02/12/2022، يتم الانتقال إلى مضمار العين لمتابعة مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ـ يوم العين، حيث تم تخصيص سيارة للجمهور.
                    وفي يوم السبت 03/12/2022، الانتقال إلى قرية الإمارات العالمية للقدرة لمتابعة سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة – سيدات للإسطبلات الخاصة.
                        ويدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف والمكتبة الوطنية الشريك الرئيسي، ومبادلة الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، واتصالات الشريك الرسمي، ويرعي أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، وشركة فيولا، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، وقرية الامارات العالمية للقدرة، ونادي أبوظبي للفروسية.
اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك الغاء تفعيلها أولا حتي يتم تشغيل مقالات واخبار الموقع