شريط الاخبارمحليات

احياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة تواصل فاعليات ندواتها لمكافحة الادمان

متابعه: عصام الشحات
                                               أقيمت برئاسة حي السيدة زينب ثاني الندوات التوعوية بالتعاون مع صندوق علاج ومكافحة الإدمان والتعاطي ،لمناقشة اليات وطرق مكافحة الإدمان في ظل القوانين ذات الصلة”. تحت رعاية السيد اللواء محافظ القاهرة ،وبحضور اللواء حاتم الهيدبي رئيس حي السيدة زينب و اللواء طارق اليمني رئيس حى الخليفة وعدد من التنفيذين بالتنسيق مع ادارات العلاقات العامة .
                                         وفي اطار ذلك تابعت السيدة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ،فاعليات الندوة التي تناولت انواع المخدرات وتأثيرها والعوامل الثقافية والإجتماعية المصاحبة لعلاج الإدمان والأفكار والمسببات المرتبطة بالتعاطي وإدمان المخدرات وطرق التخلص من الإدمان بأساليب فعالة.
كما ناقشت الندوة سبل العلاج للمشكلة، ولمن وقع ضحية للمخدرات ، وإلقاء الضوء علي محاور قانون الكشف المبكر عن المخدرات في الجهاز الإداري للدولة واليات التظلم والجهات المنوط بها مخاطبة القانون، الى جانب الخدمات التي يقدمها صندوق مكافحة الإدمان ،والتعريف بدوره الوقائي والعلاجي .
                             وشملت الندوة التعريف بماهية حملات الكشف المبكر وشرح قانون ٧٣ لسنه ٢٠٢١ بشأن شغل الوظائف ،او الاستمرار فيها والتعريف بالخدمات التى يقدمها الخط الساخن ١٦٠٢٣ والتأكيد على سرية البيانات والحفاظ على الخصوصية وتقديم الخدمات العلاجية المجانية .
حيث شهدت الندوة تفاعل كبير واقبال كثيف من الحاضرين العاملين ،برئاسة حي السيدة زينب و حي الخليفة بحضور الدكتوره اميره رجب والدكتور بدر عبد العزيز بصندوق مكافحة الإدمان.
                          وقد اثنت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ،بتلك الندوات التي ترفع من الوعي بخطورة تلك المواد المخدرة و دعت جميع الحضور بنشر الافكار الايجابية التي تم الاستفادة منها للتعريف بمخاطر الإدمان والتعاطي ،و تصحيح المفاهيم المغلوطة و السلوكيات المجتمعية الخاطئة خاصة في ظل تعديل المنظومة التشريعية الخاصة بتعاطي المخدرات .
اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك الغاء تفعيلها أولا حتي يتم تشغيل مقالات واخبار الموقع