رياضةشريط الاخبار

قرعة متوازنة في (جوهرة تاج زايد) والجائزة 5 ملايين درهم

كتب:إبراهيم عمران
                                                   برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، جرت ظهر الثلاثاء بقاعة مؤتمرات فندق دوسيت ثاني في أبوظبي، مراسم القرعة العلنية لسباق النسخة الثامنة من جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التي ستقام يوم الأحد القادم في الرابع من ديسمبر المقبل 2022، على مضمار نادي أبوظبي للفروسية.
وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفيا نقل خلاله محمد مطر الفلاحي نائب رئيس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تحيات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وأعلن الافتتاح الرسمي للملتقي العالمي، مرحباً بجميع الضيوف في العاصمة ابوظبي، متمنياً التوفيق للملاك والمدربين المشاركين في كأس جوهرة تاج زايد.
                              وحضر المؤتمر صالح الجزيري مدير عام دائرة الثقافة والسياحة، والشيخ حامد آل حامد، ومازن الرفاعي مدير عام الوطنية للأعلاف.
ومن جانبه هنأ الشيخ راشد آل مكتوم مدير المبيعات في طيران الإمارات، الجميع بعيد الاتحاد الـ 51، متقدماً بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعاية المهرجان، الذي يعد طيران الامارات جزءاً لا يتجزأ منه.
وقال سعيد الفزاري ممثل دائرة الثقافة والسياحة، ان المهرجان تجسيد لرؤية قيادتنا الرشيدة، ودعمنا انعكاس يأتي لدعم الموروث الثقافي والسياحي.
                               وقال طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، يشرفنا أن نكون شريك دائم للمهرجان منذ انطلاقته بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وقال حمد الحميري ممثل الأرشيف والمكتبة الوطنية، يسعدنا أن نبارك هذه الشراكة المستمرة في الملتقى وسباق جوهرة تاج زايد، ونتمنى النجاح للجميع.
وتمنى محمد الحربي مدير عام جمعية الامارات للخيول العربية، التوفيق والنجاح لهذا الملتقى للمهتمين بالخيول العربية الأصيلة.
ومن جانبه قال هادي العسكري ممثل “مبادلة”، يشرفنا أن نكون جزء من المهرجان، ونتمنى النجاح للملتقى وسباق جوهرة التاج.
وقال عبد الله الأحمد ممثل اتصالات، نتشرف أن نتواجد معكم لنشهد سوياً افتتاح الملتقى برعاية المهرجان لتعريف العالم بأهمية الخيول العربية الأصيلة.
               وأعربت خلود النعيمي ممثل “الأعلاف الوطنية”، عن فخر الشركة أن تكون الشريك الاستراتيجي والمشاركة في المهرجان للمرة السادسة على التوالي، مشيدة بدور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة محلياً وعالمياً.
وقال محمد عبد الله ممثل ” المسعود للسيارات / نيسان”، يشرفنا دعم هذا الحدث الرياضي، وتمكين الشباب للوصول إلى أعلى المراتب كواجب وطني.
وقال علي الملا رئيس “أريج الأميرات”، يشرفنا رعاية المهرجان منذ نشأته، واستكمالاً لهذا الدعم يطيب لي أن أقدم شركة ريبيليون تايمبيسيس كراعِ رسمي لسباق جوهرة التاج.
                                 وأكد كيم إليوت مدير مضمار أبوظبي أنّ سباق جوهرة تاج زايد يعد أفضل سباق في العالم بجائزته البالغة 5 ملايين درهم.
وجاءت قرعة سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة 2200 متر، البالغ جائزتها 5 ملايين درهم، عادلة ومتوازنة، ونالت رضا مندوبي خيول الإمارات، وبقية الملاك والمدربين في السباق العالمي.
                                     وأسفرت القرعة التي يشارك فيها 16 خيلاً بحضور ممثلين من هيئة الإمارات لسباق الخيل، إضافة لضيوف المهرجان وممثلي وسائل الإعلام، عن انطلاق “حميم” من البوابة (12)، و”اوتومان” من البوابة (10) وهما لإسطبلات العجبان، العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني.
وسينطلق “حيان” من البوابة (1)، و”تيما” من البوابة (8)، و”صمود” من البوابة (11)، وتعود ملكيتهم الى اسطبلات ياس العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فيما ينطلق “مجيب” لإسطبلات الأصايل من البوابة (14).
وينافس من خيول الإمارات “اشتون تورتيس” لزياد كلداري، وينطلق من البوابة (3)، و”ازادي ستار” للإسطبلات الوطنية وينطلق من البوابة (7)، و”أيه اف البيرق” لخالد خليفة النابودة من البوابة (4)، و”جوال الريف” لسيف عشير المزروعي من البوابة (6) وهي بوابات مميزة.
ويمثل السعودية “ضرغام عذبة” لعذبة ريسنج وينطلق من البوابة (9) فيما يمثل الخيول القطرية “فيرست كلاس” لنايف الكعبي من البوابة (5)، و”ليدي برنسيس” المدافعة عن اللقب من البوابة (16)، و”جعفر” لعبد الله العطية من البوابة (15).
ويمثل الخيول العمانية “سوكو” للخيالة السلطانية العمانية من البوابة (2)، فيما تنطلق “موندا” للوسمية ريسنج من البوابة (13).
وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، التي أدارت مراسم القرعة، مع الإعلامي ديريك تومسون، أن المهرجان يقدم أقوى أسبوع للخيل العربية، متضمنة كأس جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يحمل اسماً غالياً، معلنة عن تخصيص 4 سيارات للجمهور في السباق الرئيسي يوم 4 ديسمبر المقبل بمضمار ابوظبي.
وقالت أسماء الشامسي ممثلة الاتحاد النسائي بان الاتحاد، بدعم مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، سينظم مسابقة أجمل زي تراثي إماراتي خلال يوم السباق الرئيسي، وخصصت سيارة نيسان صني لصاحبة المركز الأول، فيما تنال صاحبة المركز الثاني مجموعة عطور أريج الأميرات، وقسيمة مقدمة من المصممة العالمية منال عجاج، وقسيمة مقدمة من الدكتورة برانكا ازديك، وقسيمة مقدمة من شركة “مبادلة”.
وتنال صاحبة المركز الثالث مجموعة عطور أريج الأميرات، وقبعة من المصمم رافال زلينسكي، قسيمة مقدمة من الدكتورة برانكا ازديك، والمصممة العالمية منال عجاج، وقسيمة مقدمة من شركة “مبادلة”.
ومن المركز الرابع الى المركز العاشر، هدايا وقسائم متنوعة مقدمة من الدكتورة برانكا، والمصمم رافال زلينسكي، والمصممة منال عجاج.
انطلاق الملتقى
ويشهد الملتقى في يومه الأول (30/11/2022)، ثلاث جلسات عن التحديات في سباقات الخيول العربية الأصيلة، ومستقبل رياضة سباقات الخيول العربية، وتربية الخيول، بمشاركة نحو (300) شخص من خبراء ومدربين وإعلاميين.
وتم نقل أعمال الملتقى العالمي للخيول العربية الأصيلة، على الهواء مباشرة عبر قناة ياس الرياضية، ويحظى بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار السباقات والمؤتمرات على موقع التواصل الاجتماعي للمهرجان.
ويدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف والمكتبة الوطنية الشريك الرئيسي، ومبادلة الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، واتصالات الشريك الرسمي، ويرعى أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، وشركة فيولا، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، وقرية الامارات العالمية للقدرة، ونادي أبوظبي للفروسية.
اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك الغاء تفعيلها أولا حتي يتم تشغيل مقالات واخبار الموقع